اصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

مواجهات بالضفة الغربية

أصيب مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مركز مدينة الخليل (باب الزاوية).

وأفاد مراسلنا في الخليل، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة مواطنين بالرصاص الحي في البطن والساق، والعشرات بحالات اختناق وجرى تقديم العلاج لبعضهم ميدانيا.

وفي نفس السياق  أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في عينه، وعدد آخر من المواطنين بالاختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بمشاركة عدد من قيادات فصائل منظمة التحرير.ونقل الشاب المصاب الى مجمع فلسطين الطبي للعلاج، ووصفت وزارة الصحة حالته بالمتوسطة.

وكان مئات المواطنين، توجهوا الى المدخل الشمالي للبيرة، في مسيرة غاضبة لمناسبة الذكرى السبعين للنكبة، ونصرة لقطاع غزة، الذي شهد يوما داميا، أمس الاثنين، سقط فيه 62 شهيدا حتى الآن، وأصيب نحو 2800 فلسطيني برصاص الاحتلال، بينهم نحو 120 إصابتهم بين حرجة وخطيرة.

ودفعت سلطات الاحتلال بعشرات الجنود في مطاردة المتظاهرين، شمال البيرة، وأمطروهم بوابل من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل، مستخدمين طائرات مسيرة حامت فوق المتظاهرين.وما زالت المواجهات مندلعة، فيما دعت فصائل العمل الوطني الى مسيرة أخرى وسط مدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، إحياء لذكرى النكبة.

واغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، البوابة الحديدية على حاجز "شافي شمرون" على الطريق بين نابلس وجنين.وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم للوكالة الرسمية  إن قوات الاحتلال اغلقت البوابة الحديدية المقامة على حاجز "شافي شمرون"، وسط اندلاع مواجهات قرب مدخل بلدتي الناقورة وسبسطية شمال نابلس.

وأضاف أن قوات الاحتلال تنتشر بكثافة في المنطقة وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا تنديدا بنقل السفارة الاميركية إلى القدس، ولمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة.