الاحتلال اعتقل 38 فلسطينيا خلال اقل من 24 ساعة بالضفة الغربية والقدس

اعتقالات بالضفة الغربية

 قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت (38) مواطناً منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الثلاثاء.وبين نادي الأسير في بيان له أن أكثر من 20 حالة اعتقال سُجلت مساء أمس في القدس خلال الاحتجاجات التي قام بها المواطنون على نقل السّفارة الأميركية إلى القدس وتنديداً بالمجزرة التي نفذها الاحتلال في غزة.

وأوضح أن اعتقالات القدس كان من بينها مقدسيين وآخرين من الأراضي المحتلة عام 1948م، مشيراً إلى أنه أُفرج عن غالبيتهم فيما أبقت على اعتقال آخرين، ورافق عمليات الاعتقال اعتداءات بالضرب.

وأضاف نادي الأسير أن 18 مواطناً اعتقلتهم قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء غالبيتهم من الأسرى المحررين؛ ففي محافظة نابلس ومن عدة بلدات وأنحاء اعتقل الاحتلال ثمانية محررين وهم: أسد الله القط، وعلاء الشولي، وأحمد حمادنة، ومحمود عصيدة، ومحمد نصوح اشتية، وأمجد ديرية، وجهاد صلاح البوم، وأُبيّ حمادنة.

كما جرى اعتقال لخمسة مواطنين من عدة أنحاء وبلدات في محافظة بيت لحم عرف منهم: معتصم عبد العزيز ابو سرور، وعلاء محمد طقاطقة، ورامي محمد ثوابتة (20 عاماً)، وصقر سميح جبريل.

ومن محافظة الخليل اعتقل قوات الاحتلال كلاً من: فوزي عبد المعطي الفاخوري، ورامي جهاد الخطيب (34 عاماً)، ويزيد يوسف زماعرة (25 عاماً)، ومنير عطا الله الطيطي (24 عاماً) وهم أيضاً من الأسرى المحررين.وذكر نادي الأسير أن مواطنا من بلدة اليامون بجنين اعتقل في محافظة نابلس وهو أحمد ممدوح خمايسة.