"فتح": نثمن استدعاء تركيا وجنوب إفريقيا سفرائهما لدى تل أبيب وواشنطن

فتح وتركيا

ثمّنت حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، الإثنين، موقف كل من تركيا باستدعاء سفرائها لدى تل أبيب وواشنطن، وجنوب إفريقيا باستدعاء سفيرها في إسرائيل. 

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، في بيان، إن "الحركة تثمن عاليًا الموقف الذي اتخذته تركيا وجنوب إفريقيا، رفضًا للجريمة الإسرائيلية التي ارتكبت اليوم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك الموقف الأميركي بنقل السفارة إلى القدس المحتلة". وأضاف الرجوب، أن "هذا الموقف رسالة دعم كبيرة للشعب الفلسطيني، ورفض لكل الجرائم والممارسات الإسرائيلية المرتكبة بحق أبناء شعبنا". 

والإثنين، أعلنت تركيا، استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب بهدف التشاور، فيما أعلنت جنوب إفريقيا استدعاء سفيرها في تل ابيب "حتى إشعار آخر"، على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، الإثنين، إن عدد الشهداء الذين سقطوا، جراء المجزرة الإسرائيلية بحق متظاهري مسيرة "العودة"، شرقي القطاع، ارتفع إلى 58 شهيدًا.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أمس، على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة، وإسرائيل، شرقي القطاع، رفضًا لنقل السفارة الأمريكة من تل أبيب إلى مدينة القدس، وإحياءً لذكرى النكبة الـ 70.ويطالب الفلسطينيون في هذه المسيرات بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها عام 1948.ونقلت واشنطن، الإثنين، سفارتها من مدينة تل أبيب، إلى القدس.