عراقيو الخارج يبدأون التصويت بانتخابات البرلمان في 21 بلدا

انتخابات البرلمان العراقي

رام الله الإخباري

بدأ عراقيو الخارج في 21 بلدا اليوم الخميس، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.وقال حازم الرديني عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، للأناضول، إن مراكز الاقتراع بدأت باستقبال الناخبين العراقيين في الخارج.

وأشار إلى أن نحو 900 ألف ناخب عراقي في 21 بلدا يحق لهم التصويت خلال اليوم، وغدا.ومن بين تلك الدول الإمارات، ومصر، والولايات المتحدة، وألمانيا، وبريطانيا.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، فتحت مراكز الاقتراع داخل العراق أبوابها أمام الناخبين من قوات الأمن للتصويت بالانتخابات، إذ يحق لـ 935 ألف عنصر أمن الإدلاء بأصواتهم.ويتنافس 7376 مرشحا يمثلون 320 حزبا وائتلافا وقائمة للحصول على 328 مقعدا في البرلمان العراقي المقبل، والذي سيتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

والانتخابات البرلمانية العراقية 2018، هي الأولى التي تجرى في البلاد بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من البلاد عام 2011.

كما أنها رابع انتخابات منذ الغزو الأمريكي للبلاد عام 2003، والتي ستجرى السبت المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب (البرلمان) الذي بدوره ينتخب رئيسي الوزراء والجمهورية.

الاناضول