وزارة الاوقاف تطالب حماس بتمكين شركات الحج والعمرة في قطاع غزة من القيام بعملها

شركات الحج والعمرة في غزة

 دعا وكيل وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية الأستاذ زياد الرجوب إلى تمكين شركات ومكاتب الحج و العمرة في قطاع غزة من القيام بعملها في إنجاز ملف موسم الحج لهذا العام.
وقال الرجوب أن كافة الإستعدادات والترتيبات المتعلقة بموسم الحج لهذا العام تم الإنتهاء منها تقريباً, وأن الوزارة تعمل حالياً على إنجاز ترتيبات استئجار السكن الخاص بحجاج المحافظات الجنوبية،وذلك من خلال إتاحة المجال أمام الشركات و المكاتب المؤهله في قطاع غزة من القيام بدورها وتقديم عروضها إلى الوزارة والتي ستقوم بإنهاء الإجراءات من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية و المعنية في المملكة العربية السعودية.

ودعا الرجوب الذي يشرف ويتابع ترتيبات موسم الحج الخاص بالمحافظات الجنوبية القائمين على سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة الى إتاحة المجال وتمكين موظفي الوزارة المكلفين بالعمل في ترتيبات الموسم في غزة و الشركات من القيام بدورها,وإنجاز ملف استئجار السكن خاصة أن ترتيبات عمل المسار الإلكتروني المعمول به السعودية له تواريخ محدده يجب الإلتزام بها من كافة الدول، وعكس ذلك لا سمح الله ستدخل الامور في مرحلة الخطر الذي سينعكس سلبا على حجاج قطاع غزة . 

وكذلك دعا الرجوب إلى إتاحة المجال أمام الشركات لاستلام جوازات سفر المواطنين الذين خرجت اسماؤهم بالقرعة لهذا الموسم لكي تتمكن الشركات من إنجاز إدخال البيانات وإرسالها الى الوزارة لكي تقوم بالتأشير عليها في السفارة السعودية بالقاهرة.

وقال الرجوب أن الوزارة وبتوجيهات من القيادة والحكومة حريصة كل الحرص على إكمال كافة الترتيبات لموسم الحج وتمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من اداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة ومسؤولية من خلال توفير الفنادق وخدمات المشاعر ووسائل النقل البري والجوي بالتنسيق مع الأخوة في جمهورية مصر العربية.

مؤكداً على ضرورة عدم التدخل في شؤون وعمل موظفي الوزارة وإتاحة المجال أمام الشركات لتقديم عروض السكن وجمع جوازات سفر الحجاج حسب الأصول المعمول بها.