الشتاء لم ينتهي بعد في فلسطين ...الامطار تعود من جديد

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الإخباري

قال الراصد الجوي ليث العلامي ان اليوم  تعمقت  كتلة هوائية حارة نحو فلسطين وعموم بلاد الشام ، مترافقة مع منخفض جوي خماسيني ، وارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير ، وسجلت العظمى في الجبال ما بين 30-32 مئوية ، وترواحت ما بين 35- 38 درجة في السواحل والمناطق الداخلية المنخفضة .

وتبقى هذه الليلة الأجواء مائلة للحرارة بفعل تواجد غطاء سحابي فوق المنطقة يعمل على احتفاظ الارض بحرارتها والحد من اشعاعها وفقدان الحرارة ، وتنكو الفرصة مهياة في ذات الوقت لهطول امطار محلية في مناطق محدودة .

ومع يوم غدٍ السبت ، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، مع بقائها دافئة نسبياً بوجه عام . وترتفع مجدداً الأحد لتلامس الثلاثين في مناطق واسعة ، ومع مساء وليلة الأحد ، تتأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار الجوي وتهطل الامطار في مناطق متفرقة قد تكون رعدية.

وخلال يوم الأثنين تنخفض الحرارة بشكل ملموس ، حيث تقترب كتلة هوائية اكثر برودة من الحوض الشرقي للمتوسط ، ويتوقع بأن تسقط زخات من الامطار في بعض المناطق قد تكون غزيرة ورعدية احياناً. ويطرأ انخفاض اخر الثلاثاء ، وتكون الاجواء مائلة للبرودة ، وتسقط الامطار في العديد من المناطق بمشيئة الله.

رام الله الاخباري