المتطرفة ريغيف لفريقي البحرين والامارات المطبعين : اهلا بكم في القدس عاصمة اسرائيل

الامارات والبحرين تشارك في سباق تطبيعي بالقدس

رام الله الإخباري

ينطلق اليوم الجمعة في إسرائيل، سباق الدراجات الدولي ” طواف إيطاليا” بمشاركة 176 متسابقا من 22 دولة حول العالم، من ضمنها دولتي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بحسب القناة الإسرائيلية الـ 12 .

وبحسب مصادر عبرية، فإن السباق المذكور، يعد أكبر حدث رياضي يُنظم في إسرائيل منذ عشرات السنوات، مشيرة إلى أن مسار السباق يكون من جنوبي إسرائيل إلى شمالها، على امتداد يومين ابتداء من 4-6-2018 .وقررت وزارة الداخلية الإسرائيلية نشر نحو 6 آلاف من عناصرها في مختلف المناطق لتأمين سير السباق على أتم وجه.

وقوبلت مشاركة دولتي البحرين والإمارات برفض قاطع من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن ناشطون وسما حمل عنوان ” #اسحبوا_دراجاتكم” لمطالبة الدولتين بسحب المتسابقين، فيما دعت حركة مقاطعة إسرائيل الدولية جميع الفرق المشاركة إلى الانسحاب.

ومن المقرر أن يشمل السباق مدينة القدس، والبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، وهو ما أثار حفيظة النشطاء الذين استنكروا مشاركة ممثلين عن دول عربية في سباق يمر من حواري المدينة المحتلة، في الوقت ذاته الذي يُمنع فيه سكانها من دخول المسجد الأقصى وبعض الأحياء.

وأشارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف إلى أن ” السباق سيضمن للمشاركين وللعالم التعرف على إسرائيل الحقيقية وعن قرب”.ورحبت الوزيرة  بالوفود التي تزور القدس قائلة ” أهلا بكم في القدس، أهلا بكم في إسرائيل”.

وأشارت الوزيرة الإسرائيلية إلى أنّ السباق يأتي في ظل احتفال الشعب الإسرائيلي بمرور 70 عاما على الاستقلال، ” إنه حدث نادر للغاية، أدعو إلى تكثيف مثل هذه النشاطات”.

وتشارك دولتي البحرين والإمارات في السباق الإسرائيلي، في الوقت ذاته الذي يضيّق فيه الاحتلال الخناق على سكان القدس المحتلة ويقيّد دخولهم إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه، إلى جانب استعداد الشعب الفلسطيني لإحياء ذكرى النكبة التي أدت إلى تهجيره عن أرضه ووقوعها بيد الاحتلال.

الاناضول