16 حريقا في الاراضي الفلسطينية خلال "48 " ساعة بفعل ارتفاع درجات الحرارة

الحرائق في غزة

 حذرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الخميس، من نشوب الحرائق في ظِلّ ارتفاع درجات الحرارة.وأشارت في تصريح صحفي، إلى أن القطاع شهد خلال الـ 48 ساعة الماضية حوالي 16 حريقا في أراض زراعية وعشبية ومعرشات ومنازل مواطنين.

وناشدت المديرية، المواطنين، بضرورة تطبيق إجراءات السلامة والوقاية الكفيلة بالحد من الحوادث حفاظا على الأرواح والممتلكات، لافتة إلى أن الإهمال والاستهتار يعتبران من أكثر أسباب اندلاع الحرائق.

وطالبت بعدم رمي أعقاب السجائر أو إشعال الفحم بهدف الطهي أو الشواء قرب الأعشاب الجافة أو على حواف الطرق، ومراقبة الأطفال جيدا وإبعاد المواد القابلة للاشتعال عنهم.

وأوضحت المديرية أن حرائق الأعشاب والمحاصيل الزراعية والأشجار تكبد المواطنين والمزارعين خسائر فادحة، كما أنها تستنزف وقتا وجهدا كبيرا من رجال الإطفاء لإخمادها والتعامل معها.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الاتصال على رقم الطوارئ المجاني (102) عند وقوع أي حادث، مشيرةً إلى أن الاتصال السريع يقلل من الخسائر من خلال التعامل مع الحدث في بدايته.وأكدت على أهمية توضيح طبيعة الحدث وعنوانه وكافة التفاصيل لكي يسهل الوصول والتعامل مع الحادث بأسرع وقت ممكن.