عالم نووي اسرائيلي حول مؤتمر نتنياهو : "لم يأتِ بأي جديد"

نتنياهو والنووي الايراني

قلّل المدير السابق للجنة الطاقة الذرية في الكيان الإسرائيلي عوزي عيلم اليوم الثلاثاء من أهمية المعطيات التي عرضها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين في مؤتمر صحافي بشأن تمكن "الموساد" الإسرائيلي من الحصول على معلومات استخباراتية وآلاف الوثائق المُتعلّقة بالمشروع النووي الإيراني، حيث زعم نتنياهو أن ما عرضه يُمثّل أدلة دامغة على كذب إيران حول برنامجها النووي.

وقال عيلم في تصريحات لإحدى وسائل الإعلام العبرية اليوم الثلاثاء إن "نتنياهو لم يأتِ بأي جديد"، موضحا أنه لم يذكر معلومة واحدة تتعلّق بنشاطٍ نووي تقوم به إيران في الوقت الراهن، في إشارة إلى أن كل ما ذكره نتنياهو كان قديما وباهتا، وأما الوضع الراهن يُدلّل على أن إيران ملتزمة بالاتفاق النووي الذي وقّعته مع الدّول العُظمى.

وأضاف "أعتقد أن الشيء الوحيد الجديد الذي تم عرضه هو أنّ الاستخبارات الإسرائيلية نجحت في الحصول على كثير من المواد والوثائق من الماضي، لكننا لم نرَ أي معلومة مُتعلقة بالوقت الراهن، ولا حتّى أي رمز أو تلميح يُدلّل على أن إيران تنتهك الاتفاق النووي في الوقت الراهن".

وتابع "إذا لم نسمع من نتنياهو عن أي خروقات من جانب إيران في الوقت الراهن، فيبدو أن الإيرانيين مُلتزمون بالاتفاق وصارمون جدا في ذلك".