اميركا تنفي قصف مواقع ايرانية في سوريا

قصف مواقع ايرانية في سوريا

نقلت شبكة "سي أن أن"، عن مصادر عسكرية أمريكية، تعليقها على الضربة التي استهدفت مواقع تابعة للنظام السوري في حلب، وحماة.ونفت المصادر التي لم تسمها "سي أن أن"، أن يكون سلاح الجو الأمريكي، أو أي من طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات على حماة وحلب.

ولم يصدر أي تعليق رسمي أمريكي على الغارات التي قيل إنها أدت إلى مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين.بدورها، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن قائد لواء "فاطميون" في سوريا قوله إن "الأنباء عن هجوم صاروخي على قاعدة للواء 47 في حلب كاذبة"، مؤكدا أن "قاعدتنا قرب حلب سالمة ولم يستشهد أحد من أفراد اللواء".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت عن مصدر عسكري سوري قوله إن "بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب تعرضت عند الساعة العاشرة والنصف ليلا لعدوان جديد بصواريخ معادية"، دون أن يحدد من المسؤول عن شن الهجوم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين إن 26 مسلحا مواليا للنظام السوري معظمهم إيرانيون قتلوا في القصف الصاروخي الذي استهدف اللواء 47 في محافظة حماة بوسط سوريا.

فيما قالت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام السوري إن "العدوان على ريفي حلب و حماة تم بنحو 9 صواريخ باليستية انطلقت من القواعد الأمريكية والبريطانية شمال المملكة الأردنية الهاشمية".