لأول مرة بتاريخ السعودية.. انطلاق عروض للمصارعة الحرة العالمية

لأول مرة بتاريخ السعودية.. انطلاق عروض للمصارعة الحرة العالمية

رام الله الإخباري

انطلقت في مدينة “الملك عبد الله” الرياضية، في جدة، غربي السعودية، مساء الجمعة، أول عروض للمصارعة الحرة العالمية في تاريخ المملكة.

واستهلت المنافسات، التي أقيمت تحت اسم “أفضل رويال رامبل”، بمباراة بين اثنين من نجوم اللعبة العالميين هما “جون سينا” و”تريبل اتش”، انتهت بفوز “سينا”.

وتم بث عرض المصارعة الأول، الذي شهد حضوراً جماهرياً كبيراً، على عدة قنوات رياضية محلية من بينها القناة السعودية الرياضية الحكومية. وتعد هذه العروض الأولى من نوعها في المملكة في إطار تحولات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها البلاد.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، قد وقع نهاية فبراير/ شباط الماضي، اتفاقية مع “فينس مكماهن”، رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE) لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات. وسيشارك في عروض “أعظم رويال رامبل” 50 مصارعاً، وستضم عدة نزالات من أبرزها نزال “تابوت” بين “أندرتيكر” و”روسيف”، ومنافسة على لقب “اليونفيرسال” بين “بروك ليسنر” و”رومان رينز” داخل القفص الحديدي، بحسب بيان لمؤسسة “WWE”.

كما تضم العروض نزالاً على لقب “WWE” بين “أي جاي ستايلز” و”شينسكي ناكامورا”، ومنافسة “سلالم” على لقب “الإنتركونتيننتال” بين “سيث رولينز” و”ذا ميز” و”ساموا جو” و”فين بالور”، والتنافس على لقب “الولايات المتحدة” بين “جيف هاردي” و”جندر مهال” ومعه “سونيل سينج”.

وشهدت السعودية، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتباراً من يونيو/ حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

TRT