آلاف المواطنين في غزة يشيعون جثمان الشهيد الصحفي "ابو حسين "

الصحفي احمد ابو حسين

 شيع آلاف من المواطنين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، جثمان الشهيد الصحفي أحمد أبو حسين (26 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في جباليا.

وانطلق موكب التشييع من أمام المستشفى الأندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة، إلى مسقط رأسه في مخيم جباليا، وألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة من قبل الأهل والمحبين، وسط صيحات من الغضب والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في القطاع.

وأديت صلاة الجنازة على روح الصحفي أبو حسين في مسجد العودة وسط المخيم، ثم ووري الثرى في مقبرة الشهداء في جباليا.وشارك في التشييع آلاف المواطنين وصحفيين، رافعين صورا للشهيد أبو حسين وأعلام فلسطين، ولافتات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية الشعبية على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

وكان الصحفي أبو حسين استشهد مساء أمس، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها برصاصة في بطنه أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي، قبل نحو أسبوعين خلال تغطيته المسيرات السلمية شرق جباليا.

يشار إلى أن الشهيد أبو حسين هو الصحفي الثاني الذي يرتقي خلال فعاليات مسيرة العودة في القطاع، حيث كان استشهد الصحفي ياسر مرتجى (30 عاما)، الذي أصيب برصاصة في بطنه خلال تغطيته مسيرة العودة قبل نحو ثلاثة أسابيع شرق خان يونس، جنوب القطاع.