تقرير ...هكذا أصبحت " ملاك دقروق " أصغر طبيبة في فلسطين بعمر 22 عاما

ملاك دقروق اصغر طبيبة في فلسطين

رام الله الإخباري

تفخر ملاك دقروق  22 عاماً من مدينة سلفيت بإنهائها تخصص الطب العام، وهي في سن 22 عاماً، والتي تعد أصغر طبيبة فلسطينية.دقروق التي أنهت مؤخراً تخصص الطب من جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس قالت لـ"رام الله الاخباري": درست الطب بناءً على قناعة، رغم كل الصعوبات التي واجهتها إلا أنني حققت حلمي بهذا الإنجاز.

 "شعور جميل جداً أن أصبح أصغر طبيبة فلسطينية، لكن في نفس الوقت يعطيني حمل ومسؤولية بأن أثبت جدارتي وأقدم الأفضل، وأنا أحصل على ثقة أبناء شعبي".

درست ملاك المرحلة المدرسة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات، ودخلت الصف الأول الأساسي بعمر صغير حيث كانت لا تتعدى الأربع سنوات ونصف، وحصلت في الثانوية العامة على معدل 99.3 وهي الأولى على مدرستها.

بعد انهاءها للثانوية العامة عادت إلى فلسطينية والتحقت بكلية الطب في جامعة النجاح لما كان عمرها 16.5.بعد شهرين تستعد ملاك للبدء في الامتياز من خلال التدريب في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومة بسفليت، والذي يؤهلها لمزاولة مهنة الطب، فيما تطمح مستقبلاً بالتخصص في المجال الباطني أو القلب.

ترى ملاك بأن تعليقات الناس بأنها أصغر طبيبة فلسطينية كانت إيجابية ومشجعة، فيما أن السلبية كان كثير منها نقدٌ بناء.تؤكد بأن دراسة الطب فيها كثير من التحديات، والطالب بحاجة إلى متابعة ودراسة مستمرة، وأن يكرس جل وقته ويستثمر في الدراسة.

تنصح الطبيبة ملاك، الشباب الذي في جيليها بأن يسعوا خلف رغبتهم وطموحهم وأن لا يركضوا خلف خصص بناءً على نتيجتهم في الثانوية العامة، فالإبداع من وجهة نظرها يأتي وفق الرغبة والحب للتخصص.

رام الله الاخباري