ابتداءا من الليلة ...امطار غزيرة وعواصف واجواء باردة

الامطار في فلسطين

رام الله الإخباري

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تصل التقلبات في حالة الطقس إلى ذروتها، مساء اليوم الثلاثاء، وحذرت من التغيرات المفاجئة والاستثنائية التي قد تطرأ على الأحوال الجوية، ابتداء من الليلة، حيث يتوقع أن تسقط أمطار غزيرة وقوية. كما حذرت من حصول فيضانات.

وأفادت خدمات الأرصاد الجوية بأن الأمطار سوف تتساقط بغزارة على مناطق متفرقة في البلاد مصحوبة بعواصف رعدية، وأن الطقس الربيعي الذي ساد في الآونة الأخيرة سوف يتغير لأجواء شتوية ماطرة وباردة.

وتنبأت الأرصاد أن تهطل الأمطار، ابتداء من الليلة، في كافة أنحاء البلاد. ومحليا يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة حتى يصل منسوبها من 50 إلى 15 ملليمترًا؛ مصحوبة بعواصف رعدية. كما يتوقع أن تهب رياح شديدة.يأتي ذلك وسط تخوفات كبيرة من حصول فيضانات بالأنهار وتجمعات المياه في المناطق الجنوبية والشرقية كما يُخشى من حصول فيضانات على طول السهل الساحلي.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير حيث تكون أقل من معدلها السنوي العام، مع فرص كبيرة لتشكل الضباب خاصة في المناطق الشمالية.

ويوم الخميس يتوقع أن تهطل أمطار متقطعة في كافة أنحاء البلاد. ومحليا يتوقع أن تهطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية. كما يتوقع أن تهب رياح شديدة مع استمرار الأجواء الباردة وبقاء درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام.

ويخشى أيضا من حصول فيضانات في منطقة الجنوب، وخاصة في برية الخليل والبحر الميت وغور الأردن. ويخشى من حصول حالات غمر محلية بالمياه في باقي أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار يوم الجمعة في كافة أنحاء البلاد، غير أن خطر الفيضانات سيزول.ويتوقع أن يتوقف هطول الأمطار السبت، حيث يكون الطقس غائمًا جزئيًا، وترتفع درجات الحرارة، مع احتمال هطول زخات خفيفة من الأمطار في المناطق الشمالية.

عرب 48