ارتفاع قتلى حادثة الدهس في كندا الى 10

حادث دهس في كندا

رام الله الإخباري

ارتفع إلى 10 قتلى عدد ضحايا حادثة الدهس التي وقعت في مدينة تورونتو الكندية.والاثنين، أعلنت شرطة تورونتو مقتل 9 على الأقل وإصابة 16 آخرين، جراء حادث دهس بشاحنة.

واليوم الثلاثاء، أفاد مسؤولون كنديون في تصريحات صحفية، بأن أحد المصابين في الحادث توفي متأثرا بجراح أصيب بها، ليرتفع عدد الضحايا إلى 10 قتلى.ولفتوا إلى أن 15 مصابا ما زالوا يتلقون العلاج، بينهم 5 في حالة حرجة.وأضاف المسؤولون أن منفذ حادثة الدهس هو شاب أرميني الأصل يدعى "أليك ميناسيان"، وعمره 25 عاما.

وأشاروا إلى أن ميناسيان يدرس اللغة الإنجليزية في معهد "تورنتو سينيكا"، والتحقيقات جارية معه.وفي هذا الصدد، قال قائد شرطة تورونتو مارك سوندرز في تصريح للصحفيين، اليوم، إنهم لم يعثروا على أدلة تثبت أن الحادث "هجوم إرهابي"، إلا أنه "عمل متعمد".

فيما أفاد وزير الأمن العام الكندي رالف جودال بأن التحقيقات مستمرة حول الحادث، وأن الأمر لا يستدعي رفع مستوى الأمن القومي في البلاد.من جانبه، قدم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعازيه لذوي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، واصفا الحادث بـ "المأساوي، وغير المبرر".وهنأ ترودو قوات الأمن الكندية لسرعة تعاملها مع الحادث، ومنعها سقوط المزيد من الضحايا.

الاناضول