رجل الاعمال الفلسطيني "بشار المصري " في قائمة أعظم 50 قائداً في العالم"

بشار المصري في قائمة 50 عظيما في العالم

ضمت قائمة مجلة (فورتشن، Fortune Magazine)، السنوية لـ "أعظم 50 قائداً في العالم"، رجل الأعمال الفلسطيني ومؤسس مدينة روابي بشار المصري، والذي حصل على المرتبة الـ 38، حيث كان العربي الوحيد بين القادة الذين جرى اختيارهم.

وشملت القائمة على شخصيات مشهورة جداً على مستوى العالم، مثل: بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، الشخصية التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري، جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا، ما جون نائب رئيس الحكومة الصيني، ممثلة هوليوود المشهورة ريس ويذرسبون، وغيرها من الشخصيات الشهيرة.

وركزت المجلة هذا العام في اختيارها للشخصيات القيادية الأعظم على مهارتهم بالتعامل مع التحديات.وأرفقت مجلة "فورتشن" صورة بشار المصري، وكتبت أسفلها: "لا يتضح الكثير عن مستقبل الدولة الفلسطينية، لكن المصري، وهو رجل أعمال مولود في الضفة الغربية، بنى رؤية لها من خلال روابي، وهي أول مدينة مخطط لها تم تصميمها من قبل الفلسطينيين، وتضم المدينة التي تم الانتهاء منها حديثًا بين التلال، مركزًا للتكنولوجيا، ووسائل راحة مثل: مركز تجاري فخم، ومدرجاً يتسع لـ 15000 شخص".

وأضافت المجلّة في وصفها لمدينة روابي المرفق بما كُتب عن المصري:" في منطقة تكون استثمارات القطاع الخاص فيها محدودة، أصبحت مدينة روابي أكبر مُبتكر لفرص العمل في القطاع الخاص بالضفة الغربية، ورمزًا للإرادة".

من الجدير ذكره، أن مجلة "فورتشن" - "Fortune Magazine" التي أنشئت عام 1930، والتي أصدرتها شركة تاميز الإعلامية، تعد من أكثر الإصدارات تأثيراً في العالم،  وتنشر بشكل دوري تقاريراً تعنى بترتيب الشركات الـ 500 الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، والشركات الـ 500 الأكبر في العالم، والقادة الأعظم والأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة من هنا