حالة الطقس : الامطار تستمر اليوم وغدا ومنخفض جوي ماطر نهاية الاسبوع

الامطار في فلسطين

رام الله الإخباري

يتواجد شمال بلاد الشام اليوم السبت، منخفض جوي في الطبقات العليا، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً على السطح، يعمل على هبوط درجات الحرارة، وسيادة أجواء غير مستقرة، ويترافق بنشاط واضح على سرعة الرياح، نتيجة هبوط الضغط الجوي فوق المتوسط. وفي التفاصيل; يسود طقس مائل للبرودة اليوم السبت نهاراً، بارداً ليلاً، وتهب رياح نشطة، وتكون الفرصة مُهيأة لتساقط الأمطار المحلية على العديد من المناطق. 
 
وفي يوم غدٍ الأحد، يطرا انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة بحيث تصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، وتستمر الأجواء مائلة للبرودة نهاراً باردة ليلاً، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في مناطق متفرقة بمشيئة الله، ويستمر هبوب الرياح النشطة على فترات. 
 
وترتفع درجات الحرارة الاثنين والثلاثاء بصورة ملحوظة، بحيث تصبح قريبة من معدلاتها الاثنين ويسود طقس لطيف نهاراً بارداً ليلاً، فيما تزداد حرارة الاجواء الثلاثاء وتتجاوز الحرارة معدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية. 
 
وفي يوم الأربعاء المُقبل، يصل بالقرب من المنطقة منخفض جوي علوي آخر، قادماً من جنوب القارة الأوروبية، ما سيعمل على هبوط الحرارة وسيادة أجواء غير مستقرة وهطول الامطار على فترات. 

ويُتوقع أن تنخفض الحرارة الى ما دون معدلاتها العامة أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وربما السبت القادم، وعليه، يسود طقس غير مستقر، وترجع القراءات متوسطة المدى، أن يتسبب هذا المنخفض العلوي بتساقط الأمطار على معظم المناطق لعدة أيام، بغزارة متفاوتة. 
 

طقس الوطن