مئات الشبان يستعدون لإطلاق طائرات ورقية في الجمعة الرابعة

مئات الشبان يستعدون لإطلاق طائرات ورقية في الجمعة الرابعة

رام الله الإخباري

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات العودة الكبرى للجمعة الرابعة على التوالي.

وتوافد المئات من الشبان، منذ ساعات الفجر الأولى، إلى مناطق شرقي قطاع غزة، من أجل المشاركة في (جمعة الشهداء والأسرى).

ويستعد المئات من الشبان، لإطلاق الطائرات الورقية في سماء المنطقة الحدودية لايصال رسائل للمجتمع الدولي، بأن مواطني غزة يعانون من الحصار والاغلاق ويريدون العودة إلي أراضيهم المحتلة.

وقال مراسلنا في مدينة غزة، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت الرصاص، باتجاه مجموعة من المواطنين شرق جباليا في منطقة أبوصفية، حيث وقعت عدة اصابات.
وقال الناطق أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أنه وصلت المستشفيات الفلسطينية اصابة حرجة برصاص الاحتلال الإسرئيلي في الرأس شق جباليا. 
وقال شهود عيان في مدينة خانيونس أن آليات عسكرية إسرائيلية تقوم بإنشاء ساتر ترابي مرتفع يكشف "مخيم العودة" شرقي بلدة خزاعة. أصيب شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي بمخيم العودة شرق خانيونس صباح اليوم الجمعة.

وقال مراسلنا ان جنود الاحتلال اطلقوا النارعلى المخيم صباح اليوم، ما ادى لاصابة شاب برصاصة في القدم نقل على اثرها لمستشفى ناصر لتلقي العلاج.

من جانبه قال زير الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس: أي إطلاق نار نحو قادة الجيش من أي طرف في غزة سيجدد على الفور سياسة استهداف قادة حماس واغتيال عناصرها.

وقال أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق: إنه تقرر تقديم مواقع مخيمات العودة خمسين متراً إلى الأمام، للتأكيد على حق العودة، ورفض المخططات الأمريكية، لافتاً إلى أن المشروع الأمريكي، جوهره تصفية هوية شعبنا الوطنية، بإسقاط القدس واللاجئين من أي تسوية سياسية مستقبلاً.

وقالت قناة (كان) العبرية: إن الجيش الإسرائيلي، يستعد لجمعة ساخنة علي حدود قطاع غزة، بعد أن تم نقل بعض الخيام 50 مترًا إلى الشرق.

وأطلقت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة على الجمعة الرابعة اسم (جمعة الشهداء والجرحى)، تقديراً لتضحياتهم من أجل القضية، حيث بلغ عدد الشهداء 33 شهيدًا، وآلاف الجرحى.

وكانت مسيرات العودة، قد انطلقت في كافة محافظات قطاع غزة في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، في مسعى للانطلاق نحو مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي للقطاع.

دنيا الوطن