الثلاثاء 17 أبريل 2018 07:05 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية: مستعدون لبدء مفاوضات صفقة تبادل أسرى بوساطة

هنية: مستعدون لبدء مفاوضات صفقة تبادل أسرى بوساطة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية مساء الثلاثاء إن حركته مستعدة لتحقيق صفقة تبادل للأسرى عبر طرف ثالث وسيط.وأضاف هنية في كلمةٍ متلفزةٍ له مساء الثلاثاء أن لدى المقاومة ما يمكن أن تحقق الأمنية العظيمة التي ينتظرها شعبنا وكل أحرار العالم، مشيرًا إلى أن حماس تعاهد أهالي الأسرى بتحقيق الحرية لأبنائهم.

وأكد أنه سيأتي اليوم الذي يدفع فيه الاحتلال الثمن بالإفراج عن جميع أسرانا وحرية الأسرى مسئوليتنا جميعًا، سنمضي في كل طريق لتحرير الأسرى، "فلا لا نقبل أن يستمر هذا القيد والمعاناة".

وأضاف "نجدد عهد الرجولة والمقاومة والثبات لأهالي الأسرى وسنظل أوفياء للشهداء والأسرى والجرحى واللاجئين والعودة إلى التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الأبدية".

وخاطب هنية الأسرى قائلا "قضيتكم في جل اهتمامنا وتحرير الأسرى دائما على طاولة القيادة وفي إطار التداول العلني وغير العلني، ونفكر بكل الطرق والوسائل لكسر هذا القيد وأن نعيدكم كراما أعزاء".

وشدد "كونوا مطمئنين أن هذه القضية تسكن في قلوبنا وعقولنا ولا يمكن أن نقبل أن يستمر القيد والسجن وهذه المعاناة وخاصة أن هناك من أبطالنا الأسرى مضى عليهم عشرات السنين أمثال الأسير البطل نائل البرغوثي ومحمود عيسى وكريم يونس وإبراهيم أبو المخ ورائد السعدي والكثير الكثير".

نذهب بعيدا لتحقيق الوحدة

وحول الوحدة الوطنية الفلسطينية، قال إننا مستعدون لأن نذهب بعيدًا لتحقيق الوحدة الوطنية ومجلس وطني توحيدي "يشد ولا يمزق يسدد ولا يبدد يوحد ولا يفرق على أساس تفاهمات بيروت يجمع الكل الفلسطيني".

وطالب رئيس المكتب السياسي لحماس بعقد مجلس وطني جامع لا يستثني أحدًا وخاصة للفصائل الفلسطينية الوازنة.وختم هنية كلمته في يوم الأسير الفلسطيني "سنظل أوفياء لهذه الدماء وعلى طريقهم نمضي وللأسرى والجرحى والشهداء واللاجئين حتى ننعم بالحرية والعودة والتحرير".