الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تقرر اغلاق الضفة الغربية بدءا من الليلة القادمة

اسرائيل تقرر اغلاق الضفة الغربية بدءا من الليلة القادمة

اعلان جوال

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فرض إغلاق كامل على قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة بدءًا من الليلة القادمة بحجة الأعياد اليهودية.

وقالت الإدارة العامة للمعابر والحدود  إن سلطات الاحتلال أبلغت بقرارها إعادة إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بدءًا من صباح الأربعاء ويوم الخميس.

وأوضحت أن الاحتلال سيغلق أيضًا حاجز بيت حانون/إيرز بذات الحجة يومي الأربعاء والخميس.وبشأن عمل معبر الكرامة، أفادت الإدارة العامة بأنه سيتم تقنين عمله ليكون من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يومي الأربعاء والخميس.

وأعلنت سلطات الاحتلال فرض إغلاق شامل على مدينة القدس لمدة ثلاثة أيام، وستمنع خلال فترة الإغلاق الفلسطينيين من حملة التصاريح من دخول القدس وأراضي عام 1948، إضافة إلى حظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية وعن طريق معابر غزة، خلال الفترة ذاتها.كما يفرض الاحتلال الإغلاق الشامل على الضفة الغربية منذ الثلاثاء على أن يرفع فجر الجمعة القادم، فيما سيتم فقط السماح بتنقل الحالات الطبية والإنسانية الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال أغلقت معابر غزة والضفة وفرضت ذات الإغلاق عدة مرات منذ بدء أبريل الجاري بحجة الأعياد اليهودية، وستستمر سلسلة الإغلاقات المتفاوتة خلال مايو المقبل أيضًا.