الإثنين 16 أبريل 2018 01:10 م بتوقيت القدس المحتلة

وداعا للورقية ...رخص سياقة ممغنطة قريبا في فلسطين

وداعا للورقية ...رخص سياقة ممغنطة قريبا في فلسطين

جوال 7

 اعنلت وزارة النقل والمواصلات، عن استبدالها للرخص الورقية التي تصدرها للمواطنين لقيادة السيارات بالبطاقات الممغنطة.وجاء هذا الاعلان، بعد ان وقعت الوزارة إتفاقية شراكة مع شركة فلسطين للتكنلوجيا المكتبية (أوفتك) لطباعة الرخص الممغنطة.

وأكد وكيل وزارة النقل عمار ياسين، أن هذه الإتفاقية تأتي تتويجاً لجهود مشتركة ومثمرة ما بين الوزارة كقطاع عام والشركة كقطاع خاص بهدف إنشاء قاعدة ونواة صلبة تكون بداية إنطلاقة لعمل مشترك للأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور وعبر مواكبة أفضل السبل التكنولوجيا الحديثة.

 وأوضحت الوزارة في هذا السياق بأنه سيتم خلال القترة القريبة القادمة وبعد الإنتهاء من كافة المتطلبات اللوجستية اللازمة إصدار بطاقات القيادة الممغنطة وفق الأصول.

كشف الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، محمّد حمدان، اليوم الإثنين، عن استعدادات وِزارته لإصدار رخص القيادة على شكل بطاقات بلاستيكيّة خلال شهريْن، بعد توقيع اتفاقيّة مع إحدى الشركات.

وأوضح الناطق بأسم الوزارة في تصريحات صحفية لوسائل اعلام محلية أنّ البطاقاتِ ستكون مطبوعة بثلاث لغات، حتى تسمحَ لحامليها الاستخدام في جميع الدول، مضيفًا بأنّ الشرطة الإسرائيليّة لن تتسبّب في أيّ مضايقات لمن يحملها.

وأشار إلى أنّ البطاقات لا تتعامل مع “الباركود”، ولكنّها تحتوي على بعض الجوانب الأمنيّة التي لا تسمح بتزويرها، أو التلاعب فيها، كما كان يحدث أحيانًا في الرخص الورقيّة.

وبيّن أنّ هذه الخطوة تأتي كجزء من توجّه الوزارة لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتطويرها، وإنجاز المعاملات في دوائر السير بسهولة، لافتًا إلى أنّ ذلك بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات، ووكيل الوزارة، للارتقاء بالخدمات المقدّمة.

المصدر : موقع الاقتصادي