الرئيس الفرنسي: أقنعت ترامب ببقاء قواته في سوريا.. والبيت الأبيض يكذبه

الرئيس الفرنسي: أقنعت ترامب ببقاء قواته في سوريا.. والبيت الأبيض يكذبه

قال البيت الأبيض الاحد إن المهمة الأميركية في سوريا "لم تتغير"، مؤكدا ان الرئيس دونالد ترامب يريد عودة القوات الأميركية الى الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن.

وبعد ساعات من تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس أقنعت ترامب ببقاء القوات الأميركية في سوريا "لمدة طويلة"، قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز إن "المهمة الأميركية لم تتغير"، مضيفة "الرئيس كان واضحا، إنه يريد أن تعود القوات الاميركية بأقرب وقت ممكن الى الوطن".

وتابعت ساندرز "نحن عازمون على سحق تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل وخلق الظروف التي تمنع عودته. وبالإضافة الى ذلك، نتوقع أن يتحمل حلفاؤنا وشركاؤنا الإقليميون مسؤولية أكبر عسكريا وماليا من أجل تأمين المنطقة".

وفي وقت سابق الأحد كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد أعلن أنه أقنع نظيره الاميركي دونالد ترامب بـ"البقاء لمدة طويلة" في سوريا بعد قليل من الضربات الغربية، وذلك بعد ان اعلن الاخير انه ينوي سحب قوات بلاده من هذا البلد.

وقال في مقابلة مع التلفزيون "قبل عشرة أيام، قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا، لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك اؤكد لكم اننا اقنعناه بضرورة البقاء لمدة طويلة".

واعتبر الرئيس الفرنسي سوريا ان بلاده "لم تعلن الحرب" على الرئيس بشار الاسد.

واضاف "فرنسا لم تعلن الحرب على نظام" الأسد مشيرا الى رغبة باريس في التوصل الى حل سياسي "شامل" للحرب في سوريا يجمع كل الجهات الفاعلة في الازمة.