الأحد 15 أبريل 2018 11:08 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل السعودي يطلق على القمة العربية اسم "قمة القدس"

العاهل السعودي يطلق على القمة العربية اسم "قمة القدس"

جوال 7

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، تبرع المملكة بمبلغ 150 مليون دولار لدعم الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، قبل شهر من نقل السفارة الأميركية إليها.

كما أعلن الملك سلمان، في بداية أعمال القمة العربية بنسختها الـ29 في مدينة الظهران السعودية، عن تبرعات بقيمة 50 مليون دولار لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وأطلقت السعودية على القمة التي تستضيفها تسمية «قمة القدس».

وقال الملك سلمان، إن القمة العربية الـ29 الحالية ستسمى بقمة القدس، قائلا: «ليعلم القاصي والداني أن فلسطين وشعبها في وجدان العرب والمسلمين جميعا».

ويعتبر مستقبل مدينة القدس أبرز المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة العربية، بينما تستعد الولايات المتحدة لنقل سفارتها من تل أبيب في مايو المقبل بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتعتبر إسرائيل القدس بشطريها عاصمتها «الأبدية والموحّدة»، في حين يطالب الفلسطينيون بأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وانطلقت، صباح اليوم، أعمال القمة العربية الـ29، بمدينة الظهران، شرقي السعودية، وسط مشاركة 15 رئيسا عربيا بالإضافة إلى عبدالفتاح السيسي وغياب ستة، أبرزهم أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني».

وتتصدر أجندة القمة 7 ملفات شائكة، وفق مصادر دبلوماسية، بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، ومحاربة الإرهاب، والتدخلات الإيرانية، والخلافات العربية البينية، إلا أن الجامعة العربية أعلنت رسميا، أمس، عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة.

المصدر : شبكة رصد