23,632 جندي إسرائيلي قتلوا منذ احتلال فلسطين

23,632 جندي إسرائيلي قتلوا منذ احتلال فلسطين

رام الله الإخباري

تستعد سلطات الاحتلال لمراسيم يوم الذكرى الذي يتم في إطاره إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي والقوات الأمنية الأخرى بالإضافة إلى قتلى العمليات الفدائية.

ووفقا لموقع "يديعوت أحرنوت" فقد وصل عدد قتلى القوات الأمنية الإسرائيلية بما في ذلك الجيش والشرطة الذين سقطوا منذ العام الماضي إلى 71 قتيل، كما وصل عدد قتلى الجيش الإٍسرائيلي الذين ماتوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في الماضي إلى 30 قتيل، حيث تم الاعتراف بهم على أنهم قتلى الجيش.

وبذلك يصل عدد قتلى القوات الأمنية وضحايا العمليات الفدائية الذين سقطوا منذ عام 1860 إلى 23.645 قتيل.

وفي ذات السياق نشرت أيضا مؤسسة الأمن القومي صباح اليوم الأحد معطيات جديدة أظهرت بأن أعداد المدنيين الإٍسرائيليين الذين سقطوا في العمليات التخريبية المختلفة قد وصل إلى 3.134 منذ قيام الدولة حتى الأن.

كما وأظهرت المعطيات بأن اعداد قتلى العمليات الفدائية من الإسرائيليين المدنيين قد وصل منذ العام الماضي إلى 12 قتيل، كان اخرهم الإسرائيلي عديال كولمان الذي قتل إثر طعنه بسكين وهو في طريقه إلى حائط البراق بتاريخ 18 مارس الماضي.

هذا ويشار إلى أن مراسيم إحياء يوم الذكرى ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 20.00، حيث ستدوي صافرات الإنذار لمدة دقيقة في جميع أنحاء "إسرائيل"، وفي اليوم التالي ستبدأ المراسيم الرسمية لتخليد ذكرى القتلى في جبل هرتسل بالقدس وذلك بمشاركة كل من رئيس الحكومة ورئيس الكنيست ورئيسة المحكمة العليا ورئيس الأركان بالإضافة إلى المفتش العام للشرطة.

ووفقا لتوقعات قسم العائلات وتخليد ذكرى القتلى التابع لوزارة الجيش فإن أثر من مليون ونصف اسرائيلي سيزورون المقابر العسكرية التي يصل عددها إلى 52 مقبرة.

موقع عكا