القسام تكشف : الشهيد "حجيلة " شارك في عملية ناحل عوز الشهيرة

الشهيد حجيلة

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" أن الشهيد محمد أحمد حجيلة (32 عاما) شارك في تنفيذ عملية "ناحل عوز" إبان الحرب على غزة عام 2014.

ونشرت كتائب القسام على موقعها الإلكتروني، فجر الأحد، مشاهد مصورة للشهيد خلال مشاركته في تنفيذ عملية "ناحل عوز"، كما نشرت مقطع فيديو يظهر فيه الشهيد وهو يتلو وصيته ويشارك في تدريبات عسكرية.

واستشهد حجيلة قبل عدة أيام إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين بعد تصديهم لطائرات الاحتلال المغيرة على قطاع غزة.وكشفت كتائب القسام في بيان نعي الشهيد حجيلة أنه كان له بصمة واضحة في العمل المقاوم خلال معركة "العصف المأكول" عام 2014.والشهيد حجيلة هو شقيق الاستشهادي القسامي أدهم حجيلة منفذ عملية "السهم الثاقب" عام 2004.



الشهيد محمد حجيلة

عملية ناحل عوز

وتعد عملية "ناحل عوز" إحدى أقوى العمليات التي نفذتها مجموعة من قوات النخبة في كتائب القسام خلال الحرب على غزة.ونجحت القوة المهاجمة التي تسللت إلى الموقع بواسطة نفق أرضي حفر مسبقا في قتل 5 من جنود الموقع، والاستيلاء على قطعة سلاح من نوع "تافور".

وحاولت القوة المهاجمة من كتائب القسام أسر أحد جنود الموقع، إلا أنها اضطرت لقتله بعد تشبثه بالموقع، بحسب ما أظهر تسجيل الفيديو الذي نشرته كتائب القسام في حينه.