أحد أفضل حكام العالم يبدي رأيه بركلة جزاء رونالدو

أحد أفضل حكام العالم يبدي رأيه بركلة جزاء رونالدو

رام الله الإخباري

قال الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز مارك كلاتنبرغ (43 عاما) إن قرارات مايكل أوليفر المثيرة للجدل خلال إدارته مباراة إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريدويوفنتوس كانت "صحيحة تماما".

وتباينت آراء الجماهير واللاعبين والمحللين بشأن قرار أوليفر احتساب ركلة جزاء لريال مدريد في الوقت بدل الضائع إثر تدخل المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ضد لوكاس فاسكيز.

ونفذ كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء بنجاح ليقود حامل اللقب للفوز 4-3 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة والتأهل إلى نصف النهائي.

وقال كلاتنبرغ -وهو أحد أفضل حكام العالم وقاد مباريات في أهم البطولات العالمية بين كأس العالم- في عموده بصحيفة تايمز البريطانية "يجب أن نتفق على شيء واحد أولا هو أن مايكل أوليفر اتخذ قرارين في غاية الأهمية في نهاية المباراة بشكل صحيح تماما.. تدخل بنعطية مع لوكاس فاسكيز كان ركلة جزاء، مايكل شاهد من موقعه في الملعب دفعة بسيطة من بنعطية.. من زاويته الحكم المساعد شاهد قدم بنعطية تحيط بجسد فاسكيز، كانت مخالفة غريبة لكنها تظل خطأ".

وتعرض أوليفر أيضا للانتقادات إثر قراره طرد قائد يوفنتوس الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون لاعتراضه بشدة على احتساب ركلة الجزاء، وهو القرار الذي أغضب الدولي الإيطالي وأطلق تصريحات ضد الحكم عقب اللقاء.

وقال كلاتنبرغ -وهو مدير إدارة تطوير الحكام في الاتحاد السعودي للعبة- إن قرار أوليفر كان صائبا لأن بوفون تحدى الحكم مرتين.

وختم "بوفون كان يعترض بشدة، وهذا ربما ما دفع أوليفر إلى طرده لأنه تحداه وواجهه مرتين، ما قاله (بوفون) أقل أهمية من كيفية وطريقة ما قاله".

الجزيرة نت