مقتدى الصدر يتوعد نائب صدام حسين بالقتل او الاعتقال

مقتدى الصدر وعزت الدوري

أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الخميس، أنه سيتفرّغ لاغتيال أو اعتقال نائب الرئيس العراقي الأسبق عزة الدوري، بعد الانتخابات العراقية، التي ستجري في 12 من أيار / مايو المقبل.

وقال الصدر في رد له على سؤال حول عن تعليقه على خطاب عزة الدوري الأخير، وهل الهدف من هذا الخطاب إخافة الشعب، "كلا، هو أحقر أن يخاف منه، والشعب أعظم من أن يخاف من هذه الشخصية الهزيلة المقيتة".

وأضاف في بيان أوردته "السومرية"، وهو يخاطب العراقيين "التفتوا جيدا لكي لا يستعمل السياسيون الفاسدون شعار قتله مرة أخرى، ثم يبين كذبهم أو قل (ضحكهم على الذقون) كما يعبرون"، مشيرا إلى "أننا ننوي بعد الانتخابات، أن نفعّل الفرقة الخاصة للبحث عنه مرة أخرى واعتقاله أو قتله، أكرر بعد الانتخابات، لكي لا تكون دعاية انتخابية، بل واجب وطني مقدس".

ونفى المشرّع العراقي موفق الربيعي، العضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الاربعاء، أن يكون عزة الدوري موجودا في العراق. واعتبر الربيعي خطاب الدوري "دليلا على إفلاسه، وأن الطائفية السياسية، هي نتاج وصنيعة حزب البعث".

وهاجم الدوري ما اسماها "بالميليشيات الإيرانية" في العراق، والقائمين على العملية السياسية في بغداد "مهددا بإعلان حرب اضطرارية إن لم يتم تلبية مطالبهم-أي هو من معه". واعتبر الدوري تنظيم "داعش" المؤامرة الكبرى التي تريد "تفكيك الأمة العربية ونضالها الوحدوي". وأشاد الدوري بالسعودية والملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، وكذلك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي اعتبره الدوري "صمام أمان لمصر" مع الجيش، كما قال إن الأمير الكويتي "حكيم وخبير". وزعم عزة الدوري أن الخليج يتعرض لمؤامرة أمريكية إيرانية "لتفتيته"، ودعا الدول الخليجية وقادتها لحل الأزمة بينهم.