تجميد عمل وحدة الإطفائية الاسرائيلية التي حاولت إطفاء حرائق الكوشوك

تجميد عمل وحدة الإطفائية الاسرائيلية التي حاولت إطفاء حرائق الكوشوك

رام الله الإخباري

أعلن مفوض الإطفائية والإنقاذ الإسرائيلي "دادي سماحي" عن وقف وتجميد عمل وحدة الإطفائية الخاصة "لهافا" حتى إشعار آخر، وذلك "لأسباب عملياتية وقيمية"، على حد زعمه.

ووفقا لموقع واللا العبري فإن الحديث يدور عن وحدة إطفائية خاصة تضم 33 جنديا فقط، حيث أنها تتميز بقدرات عملياتية كبيرة في مهام الإنقاذ والسيطرة على النيران وإخمادها.

كما أشار الموقع بأنه قد تم استنفار جميع جنود الوحدة يوم الجمعة الماضي على الحدود مع قطاع غزة لإطفاء الحرائق الناجمة عن إشعال إطارات السيارات في إطار مظاهرات العودة على الحدود مع قطاع غزة، حيث تولت الوحدة مسؤولية تشغيل خراطيم ومدافع المياه.

وقد أثنى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان على عمليات الوحدة التي نفذتها يوم الجمعة الماضي، ودورها في دعم وإسناد قوات الجيش الإسرائيلي المنتشرة على طول الحدود.

وبالرغم من دور الوحدة في إخماد الحرائق يوم الجمعة الماضي، إلا أن مفوضية الإطفائية الإسرائيلية قد أعربت عن عدم رضاها وسخطها من أداء الوحدة، حيث حرصت المفوضية على إخفاء هوية الوحدة من خلال إزالة إسم الوحدة عن المركبات التابعة لها واستبداله باسم "قيادة الجبهة الداخلية".

وقد اشتكى جنود الوحدة من إساءة مفوضية الإطفائية لهم، بما في ذلك نكران دورهم في إخماد نيران الإطارات يوم الجمعة الماضي وتجميد عمل الوحدة إلى إشعار آخر، كما أنهم قد أوضحوا بأن سبب اتخاذ المفوضية لهذه الإجراءات ضد الوحدة يرجع إلى رفض وتمرد جنود الوحدة لقرار المفوضية  بنقل تدريبات الوحدة إلى القدس، حيث أنهم يخضعون للتدريبات في قاعدة الوحدة الواقعة في ريشون لتسيون.

موقع عكا