جيش الاحتلال يستعد لاحتمال أسر جنود الجمعة القادمة

جيش الاحتلال يستعد لاحتمال أسر جنود الجمعة القادمة

رام الله الإخباري

كشف المحلل العسكري، بموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، عن بعض استعدادات الجيش الإسرائيلي للتعامل مع المسيرات والمظاهرات على الحدود مع قطاع غزة يوم الجمعة القادمة.

وقال المحلل الإسرائيلي، إن قيادة الجبهة الجنوبية والداخلية بالجيش الإسرائيلي، تتوقع حدوث عدة سيناريوهات يوم الجمعة القادم، منها عمليات تسلل واقتحام للحدود، وعمليات أسر جنود، ومحاولات احراق بعض الحقول الزراعية الإسرائيلية المجاورة للحدود خلال تظاهرات يوم الجمعة.

وزعم المحلل بوخبوط، أن الذراع العسكري لحركة حماس، يتدرب ويستعد لاستغلال هذه التظاهرات، لاختراق الحدود واختطاف جنود إسرائيليين. 

وأشار المحلل الى وجود تخوفات لدى المنظومة الإسرائيلية، من قيام عناصر الذراع العسكري لحركة حماس، بتنفيذ عمليات تسلل واختراق، وأسر جنود إسرائيليين خلال التظاهرات.

وأكد المحلل بوخبوط، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية لا تستهين بقدرات الذراع العسكري لحركة حماس، والتي تقوم بشكل دائم بجمع المعلومات الاستخباراتية عن تحركات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة.

وكتب المحلل العسكري، أن قيادات الذراع العسكري لحماس، قادرون على تشخيص نقاط الضعف لدى الجيش الإسرائيلي على الحدود، وقادرون على استغلالها.

واضاف، أن الذراع العسكري لحماس نجح عدة مرات في ارسال مجموعات للتسلل ووضع عبوات داخل الحدود، وأنها من الممكن أن تكرر هذه المحاولات في الأيام القادمة.

ووفقا للمحلل بخبوط، تستعد قيادة المنطقة الجنوبية، وقيادة الجبهة الداخلية بالجيش، لمواجه تظاهرات الجمعة القادمة، والتي بحسب وسائل التواصل الاجتماعي ستكون جمعة المولوتوف، وتتوقع قيادة المنطقة الجنوبية، أن يتم خلالها احراق بعض الحقول الزراعية الإسرائيلية المجاورة للحدود مع غزة.

وبحسب المحلل بوخبوط، فإن الجيش الإسرائيلي سيعمل قدر المستطاع على منع اختراق المتظاهرين للداخل المحتل يوم الجمعة القادم.  

 

موقع عكا