ترامب يلغي اجتماعاته للتركيز على الملف السوري

ترامب والملف السوري

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يحضر القمة الأمريكية اللاتينية في عاصمة بيرو من أجل تركيزه على الملف السوري.

وأشارت المتحدثة باسم الإدارة الأمريكية، سارة ساندرز إن نائب الرئيس، مايك بينس، سيتوجه إلى ليما عوضا عن ترامب بطلب منه، موضحا أن الرئيس "سيبقى في الولايات المتحدة من أجل الإشراف على الرد الأمريكي على سوريا ومتابعة تطورات الأوضاع في العالم".

وكان يتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي بيرو يوم الجمعة المقبل لحضور القمة، وذلك قبل زيارته كولومبيا.ويوم الاثنين، أكد ترامب أنه يتوقع اتخاذ قرار حول التطورات الأخيرة في سوريا هذه الليلة أو بعد وقت قصير.

وأشار ترامب، في تصريحات أدلى بها خلال مستهل اجتماعه مع القادة العسكريين الأمريكيين لتحديد رد الولايات المتحدة على الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما السورية، قائلا: "إننا حاليا نعمل على وضع قرار للتعامل مع الهجوم المروع الذي نفذ قرب دمشق".

وأكد ترامب أن القرار "سيكون قويا"، وأضاف مشددا: "لدينا خيارات عسكرية كثيرة بشأن سوريا".وكانت دمشق وموسكو نفت بشدة تقارير أفادت بشن القوات الحكومية السورية هجوما كيميائيا في دوما.