صحيفة معاريف: رغم القصف الاسرائيلي لمعسكر سوري العلاقات مع روسيا مستمرة

صحيفة معاريف: رغم القصف الاسرائيلي لمعسكر سوري العلاقات مع روسيا مستمرة

رام الله الإخباري

كتبت صحيفة معاريف العبرية: على خلفية القصف الإسرائيلي لمعسكر سوري بالقرب من حمص،  في إطار تهدئة الأوضاع حول  الحديث عن توتر في العلاقات الروسية الإسرائيلية، مصدر روسي قال أن لا توتر في العلاقات الروسية الإسرائيلية، وإن التعاون مستمر بين الطرفين.

الجيش الروسي كان وجه اليوم الاثنين إصبع الاتهام لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه المسؤول عن قصف معسكر سلاح الجو السوري T4 بالقرب من مدينة حمص، وجاء في إعلان الجيش الروسي أن طائرتين إسرائيليتين أطلقتا ثمانية صواريخ تجاه المعسكر الروسي، والدفاعات الجوية السورية أسقطت خمسة صواريخ منها، ومصدر في الجيش السوري قالت أن طائرات من نوع F15  قصفت المعسكر السوري من فوق الأراضي اللبنانية.

وتابعت الصحيفة العبرية، في أعقاب القصف للمعسكر السوري جرت مكالمة هاتفية بين موسكو والحكومة الإسرائيلية من أجل الحصول على معلومات عن القصف الذي وصف بالعدواني، ومن الجهة الأخرى، اعتبر وزير الخارجية الروسي عملية القصف بالعملية الخطيرة.

ووفق الخبراء الروس، قالت الصحيفة العبرية، الهجوم الإسرائيلي في سوريا تم بالتنسيق مع الإدارة في واشنطن، وإسرائيل تصرفت بطريقة جبانة، بطريقة تتوافق مع السلوك الأمريكي الذي يفعل كل شيء لتجنب المواجهة مع الروس”.

مدار نيوز