هذا ما قاله جنود الاحتلال خلال تصوير شريط فيديو لإعدام طفل

هذا ما قاله جنود الاحتلال في الشريط المصور لقنص شاب في رأس

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي سيحقق في شريط مصور يوثق قيام قناص إسرائيلي باستهداف شاب فلسطيني اعزل بدون أن تصدر عنه أية حركة على الحدود مع قطاع غزة، وبعد ذلك يسمع في خلفية الشريط  التي تم تحميله على شبكات التواصل الاجتماعي صرخات فرح من قبل الجنود.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي ان الحادث وقع قبل اشهر وانه سيحقق فيه بعمق.

وفي الشريط المصور يتم سماع جندي وهو يقول :"هل يوجد لديك رصاصات في الخزان؟". وبعدها يقول "اذهب، واعطني". بعدها يتم سماع جندي آخر وهو يقول :"لايمكنني الرؤيا بسبب التجاعيد". ويشير الى أنه :"يوجد هناك طفل صغير". وبعد ذلك يقوم القناص باستهداف الفلسطيني ويسمع في الخلفية صرخات من الحماس. :"واو، ما هذا الفيديو! واو. ويصرخ احدهم مضيفا :"ابن العاهرة. ما هذا الشريط، ها انذا، اسرعوا وافرغوه، من المؤكد انني قمت بتصويره". بعد ذلك يتم سماع شخص وهو يقول :"واو، اصابوا شخصا في رأسه"، " ما هذا الشريط الأسطورة"، "لقد طار في الهواء مع قدميه" وأيضا :"اذهبوا يا أبناء العاهرة". ووفقا للإجراءات التي يتبعها الجيش الإسرائيلي، كل اطلاق نار نحو متظاهرين يحتاج الى مصادقة من قيادة الجيش، على الاغلب من تعليمات يصدرها مسؤول برتبة قائد لواء او قائد كتيبة".

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن امس ان جهاز التحقيقات العسكري سيقوم بفحص والتحقيق في  أداء الجيش الإسرائيلي خلال الاحداث الأخيرة في قطاع غزة والتي قتل خلالها متظاهرون من نيران قناصة على الحدود مع قطاع غزة.

ويشار الى ان 32 فلسطينيا استشهدوا خلال الأسبوعين الماضيين خلال الاحداث الأخيرة وأصيب 1,296 في احداث "مسيرة العودة" الأخيرة على الحدود مع قطاع غزة.