جيش الاحتلال يتوعد غزة : سنرد بقسوة على مظاهرات غدا

الجيش الاسرائيلي على حدود غزة

رام الله الإخباري

قال الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي  رونين مانليس، إنه سيتم الرد في عمق قطاع غزة للحيلولة دون تحول هذه الاحتجاجات الى مظاهرات أسبوعية. وحذر من ان حماس تحاول تنفيذ هجمات مسلحة  تحت غطاء هذه المظاهرات.

ليبرمان: مستعدون للتعامل مع كافة السيناريوهات في غزة

وصرح وزير الحرب الاسرائيلي  بأن قوات الجيش مستعدة للتعامل غدا مع جميع السيناريوهات المحتملة، على امتداد السياج الأمني المحيط بقطاع غزة. وحذر من انه اذا ما جرت اعمال استفزازية او محاولات لانتهاك السيادة الإسرائيلية او المساس بجنود الجيش  فإن الرد سيكون قاسيا مثل الأسبوع الماضي. واكد ليبرمان  انه لا توجد نية بتاتا لتغيير الأنظمة والتعليمات بشأن اطلاق النار. 

وفي سياق حديث إذاعي بعد ظهر اليوم، أوضح ليبرمان ان إسرائيل لا ترغب في احتلال القطاع، مشددا مع ذلك انه لن يتم السماح بالاعتداء علينا. ولفت الى ان ما يجري في غزة ليس احتجاجات مدنية شعبية، بل اعمال إرهابية حسب وصفه 

وأوعز ليبرمان الى جيش الاحتلال الاسرائيلي  بمواصلة العمل بحزم لمنع أي انتهاك للسيادة الإسرائيلية والمساس بمواطني الدولة وذلك وفقا للسياسة المحددة بهذا الشأن.

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 21

الى ذلك أفادت وزارة الصحة في القطاع بالعثور على جثة شاب فلسطيني  بالقرب من السياج شرقي مدينة غزة. ويرجح ان يكون المسلح الذي استهدفه الليلة الماضية سلاح الجو التابع لقوات الاحتلال بعد ان اقترب من السياج. كما اعلن اليوم استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها يوم الجمعة الماضي خلال المواجهات التي وقعت في منطقة رفح.

وبذلك ارتفعت حصيلة شهداء  هذه المواجهات الى 21، بحسب مصادر رسمية في غزة.

رام الله الاخباري