محمد بن سلمان : الأسد باق في السلطة

بن سلمان وبشار الأسد

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصريحات مثيرة، حول بقاء بشار الأسد على رأس سلطة النظام السوري.ونقلت "مجلة التايم" الأمريكية، عن ابن سلمان، قوله إن الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريبا.وأضاف أنه يتمنى من الأسد ألا يصبح "دمية لإيران".

وفي السياق ذاته، قال ابن سلمان الذي يمضي زيارة تمتد إلى نحو أسبوعين في الولايات المتحدة، إنه يدعم بقاء القوات الأمريكية في سوريا على المدى المتوسط.

ورأى ابن سلمان أن "وجود قوات أمريكية في سوريا، من شأنه الحد من طموحات إيران في توسيع نفوذها".وأوضح ولي العهد السعودي، أن "بقاء القوات الأمريكية في سوريا، يسمح لواشنطن بالمشاركة في رسم مستقبل البلاد التي مزقتها الحرب منذ سبع سنوات".وحذر محمد بن سلمان، من أن "إيران ستقوم من خلال المليشيات الموالية لها، بتأسيس طريق بري يربط من بيروت عبر سوريا والعراق إلى طهران".

وتابع محذرا بأن "ما يسمى بـ (الهلال الشيعي)، من شأنه أن يمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال عدد من الحلفاء".اللافت وفقا لـ"التايم"، هو أن تصريحات ابن سلمان، تأتي بعد ساعات فقط من تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيه إن قواته البالغ عددها نحو ألفي جندي ستغادر سوريا في وقت قريب.