رئيس البرلمان الأردني يصرخ في وجه وفد إسرائيلي: سجونكم تعج بالأطفال وعهد التميمي مثالاً

رئيس البرلمان الأردني يصرخ في وجه وفد إسرائيلي

رام الله الإخباري

أكد رئیس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة أن ممارسات الاحتلال الإسرائیلي في الأراضي الفلسطینیة واستھداف الأطفال والنساء لن یجلب السلام للمنطقة، وذلك في معرض رده .على ادعاءات الوفد البرلماني الإسرائیلي المشارك بأعمال الدورة (138 (للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنیف.

وزعم أحد أعضاء الوفد البرلماني الإسرائیلي بأنھم محبون السلام ویستغربون الھجمة الدولیة علیھم وأن الأطفال الفلسطینیین یقتلون المدنیین الإسرائیلیین ویھاجمونھم.

فرد الطراونة قائلاً: إن سجونكم تعج بالمعتقلین من الأطفال، وأخر أفعالكم اعتقال الفتاة عھد التمیمي، ولو أن لجنة من البرلمان الدولي ذھبت للأراضي الفلسطینیة لوجدت آلاف الأطفال الفلسطینیین المعتقلین.

وتابع الطراونة: نحن المحبون للسلام، والسلام یؤكد الشرعیة الھاشمیة على المقدسات الإسلامیة والمسیحیة في القدس، ولن نتنازل عن ذلك، كما أن السلام لا یعترف بالقدس عاصمة لكم، إنما ھو قرار أحادي اتخذته الولایات المتحدة الأمریكیة، والذي لاقى اعتراضاً ورفضاً عالمیاً واسعاً، وأذكركم أننا لن ننسى حق الفلسطینیین في القدس.

 ولاقى حديث الطراونة ترحيباً من قبل الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر، والذي شھد أمس الأحد انتزاع قرار نجح الوفد الأردني بالتحشید لھ والمتضمن دعم حق الفلسطینیین في القدس. 

ویضم وفد مجلس الأمة عضوي مجلس الأعیان ظاھر الفواز وزیاد الحمصي، والنواب: وفاء بني مصطفى وخالد البكار وأحمد الصفدي وابراھیم البدور ومحمد البرایسة ومنال الضمور بالاضافة الى أمین عام مجلس النواب فراس العدوان. 
 

خبرني