الخميس 22 مارس 2018 02:29 م بتوقيت القدس المحتلة

فتح: ملاحقة حماس مفجري موكب الحمدالله غير قانوني

فتح: ملاحقة حماس مفجري موكب الحمدالله غير قانوني
725
المشاركات

اعلان جوال

 قالت حركة فتح مساء الخميس إن “كل ما يحدث في قطاع غزة من اتهام وملاحقة وقتل في قضية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله قبل أيام خارج عن القانون”.

وذكر رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح منير الجاغوب في تصريح متلفز لتلفزيون “النجاح” أن “المتهم بريء حتى تثبت إدانته وإذا لم تتمكن الحكومة في غزة من الألف إلى الياء فإن كل ما يحدث خارج القانون والشرعية”.

وأضاف أن “حركة حماس ظهرت علينا أمس باتهام أنس أبو خوصة بأنه خلف التفجير واليوم صباحًا داهمت المكان الذي يتواجد فيه وعائلته وهناك إراقة للدماء للأسف الشديد”.وأشار الجاغوب إلى أن “الحديث هنا عن شخص متهم.. والمتهم برئ حتى تثبت إدانته.. نحن لم نسمع أقوال أبو خوصة أو أقوال أناس أخرين”.

وشدد على أن “كل ما يحدث من عملية القتل للمدانين هو خارج القانون والشرعية الفلسطينية، والمطلوب من حماس تسليم الأمن الداخلي كما اتفقنا وإعادة السيطرة للشرطة الشرعية”.

وقال: “حتى إذا كان هذا الرجل (أبو خوصة) هو المتهم الرئيس فهناك محاكم يعرض عليها حتى يأخذ الجزاء القانوني أما إعدامًا أو شنقًا.. هذا إذا تثبت عليه التهمة التي تدعيها حماس”.وأضاف “حماس لو سلمت من 9 أشهر الأمن الداخلي في قطاع غزة هل نستطيع أن نقول أنها مسؤولة عن هذا التفجير أو أنها خططت له.. سنقول إن على حكومة التوافق التحقيق”.

المصدر : فضائية النجاح