حماس تهدد اسرائيل : غزة ستنفجر قريبا بوجهكم

حماس واسرائيل

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحيّة إن استمرار الحصار على قطاع غزة سيتسبب في حدوث "انفجار" في وجه "إسرائيل".

وقال الحيّة في حوار مع وكالة "الأناضول" التركية نشر صباح اليوم الأربعاء: "هناك انفجار متوقع من الشعب الفلسطيني، لا نتوقع أين ينفجر؟ ومتى؟ وطبيعته؟"، واستدرك: "لكن إذا حدث.. سنوجهه إلى وجه الاحتلال" (دون توضيح ماهيته).

وحول الاجتماع الذي عقد في واشنطن بعنوان "الأزمة الإنسانية في غزة" الأسبوع الماضي قال الحية: "أمريكا تحاول خدمة إسرائيل بتأخير انفجار قطاع غزة".

وأضاف "تريد (واشنطن) أن تستفيد من المنصة الدولية لتقديم مطالب الاحتلال دون أي أثمان فهي تتحدث عما هو موجود لدى كتائب القسام من جنود إسرائيليين، لكنها تغمض أعينها عن آلاف الأسرى في سجون إسرائيل".

وتابع القيادي البارز بحماس "الإدارة الأمريكية لا تنظر بعيون منصفة لحاجات الاحتلال والشعب الفلسطيني، لكنها لا ترى إلا الاحتلال بالتالي تحاول خدمته بكل قوة"، لافتًا إلى ترحيب حماس بكل جهة تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، "دون دفع أثمان سياسية."

وعقدت واشنطن في 13 الجاري اجتماعًا بعنوان "الأزمات الإنسانية في غزة" بحث "سبل الحل من أجل تدخل سريع في الوضع الإنساني والاقتصادي الذي يزداد سوءاً بغزة، بمشاركة ممثلين عن 20 دولة بينها إسرائيل ودول عربية".

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والبحرين وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا وأيرلندا، و"إسرائيل" وإيطاليا واليابان والأردن والسعودية وهولندا والنرويج وعمان وقطر والسويد وسويسرا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، وقاطعته السلطة.