الاردن يسعى لاقتراض 1.9 مليار دولار لتمويل عجز الموازنة

عجز الميزانية الاردنية

رام الله الإخباري

 قال وزير المالية الاردني  عمر ملحس إن "هناك نية لدى حكومة بلاده  للاقتراض الخارجي، بما مجموعه 785 مليون دينار بما يعادل " 1.9 مليار دولار  لتمويل عجز الموازنة وعجز سلطة المياه". 

وجاء كلام الوزير ردا على سؤال للنائب الاردني  خالد البكار حول سياسة الحكومة الاقتصادية، والذي أعلن فيه "عدم قناعته بالرد"، وتحويل السؤال إلى استجواب.

بدوره، قال وزير الخارجية الاردني  أيمن الصفدي ردا على استفسار للنائب صالح العرموطي حول "حادث دهس جندي أميركي لمواطن أردني، إن القضية منظورة أمام القضاء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية"، منوها بأنه "يوجد قائم أميركي بالأعمال في الأردن ويقوم بمهام السفير، وعملية التأخير في إرسال سفير أمر طبيعي وهو ذو علاقة بالجانب الأميركي".

وأضاف الصفدي أن "الحماية الأمنية للسفارات في البلاد تخضع لتقييم من قبل الأجهزة  المعنية، والدولة المستضيفة مسؤولة عن حماية البعثات والسفارات الأجنبية على أرضها".

وجاءت ردود الوزراء ومداخلات النواب في الجلسة التي عقدها مجلس النواب عصر أمس برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة وأدار جزءا منها النائب الأول خميس عطية، بحضور رئيس الوزراء هاني الملقي وعدد من أعضاء الفريق الحكومي، وتم فيها الإعلان من قبل النائب حسن العجارمة عن "تحويل ملف التطبيقات الذكية للجنة النزاهة والشفافية النيابية للتحقيق في آلية الترخيص".

 

صحيفة الغد