الاحتلال يقرر هدم منزل منفذ عملية الطعن في القدس

هدم منزل منفذ عملية القدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان، بعد اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية  إن قوة عسكرية مكونة من عدة دوريات وناقلات جنود اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة واعتقلت الشاب محمود عاهد حامد والشاب محمد أحمد حماد بعد مداهمة منزليهما ونقلتهما غلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن قوة أخرى اعتقلت الشابين رأفت أحمد وقصي حسن بعد مداهمة منازل في قرية دورا القرع شرق المدينة.وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال قبل منتصف الليل الشاب فاكر شاهر النعسان في قرية المغير شمال رام الله، بعد نصبها لحاجز طيار شرقي القرية.كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا صباح اليوم قرب مستوطنة "حلميش" غربا، وشرعت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتحقيق مع مواطنين.

نابلس

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن ماهر بني فضل منفذ عملية الطعن بالقدس يوم أمس، وأخذت قياساته.وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منزل عائلة الشهيد بني فضل بعد الإعلان رسميا عن استشهاده.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال حققت مع أفراد عائلة الشهيد، وقامت بأخذ قياسات المنزل، والتقاط صور للمنزل من الداخل والخارج .وكانت قوات الاحتلال قد تواجدت على مدخل بلدة عقربا، بعد الكشف عن هوية الشهيد بني فضل، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز.

يذكر أن بني فضل، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، استشهد برصاص الاحتلال بعد أن طعن حارس أمن إسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، أعلن لاحقا عن مقتله.

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بلدة برقين غرب مدينة جنين واعتقلت أسيرا محررا وفتشت منزله .وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واعتقلت الشاب راجح قبلاوي وهو أسير محرر وفتشت منزله .وأشاروا إلى انتشار الجنود في وسط البلدة لساعات ونصبت حاجز على مفرق مثلث الشهداء المؤدي للبلدة.