أردوغان: أصبحنا أحد المراكز الرئيسية للرعاية الصحية في العالم

أردوغان: أصبحنا أحد المراكز الرئيسية للرعاية الصحية في العالم

في حديثه في احتفالية أقيمت بمناسبة يوم الأطباء 14 آذار، قال الرئيس أردوغان: "كما كل المجالات التي تقدمت بها تركيا، تتابع تركيا التقدم في مجال الرعاية الصحية التي تقدمها لمواطنيها ولجميع أصدقائها. لقد وصلنا إلى حد أن المجتمع الدولي أصبح يرسل لنا عددا كبيرا من المرضى. اليوم، أصبحت تركيا واحدة من مراكز الرعاية الصحية الرئيسية في العالم ".

ألقى الرئيس رجب طيب أردوغان خطابا في حفل أقيم في مركز الثقافة والمؤتمرات بمناسبة 14 آذار يوم الأطباء.

 

وجه الرئيس أردوغان تهنئته لكافة الأطباء في يوم 14 آذار يوم الأطباء، وقال الرئيس أردوغان مخاطبا الأطباء :" لا يوجد أي دخل يعادل دعاء المرضى وذويهم لكم عندما تخلصون في عملكم وكل من يحاول إيذاءكم أو الإساءة لكم سواء بالكلام أو باليد يعتبر إرهابيا لا فرق بينه وبين الإرهابيين الذين يوجهون العداء للدولة ".

مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عذر يمكن أن يبرر المضايقات اللفظية ، وعلى الأخص العنف الجسدي ، ضد الأطباء والفنيين الصحيين والممرضين وغيرهم من العاملين في الرعاية الصحية الذين يعملون لخدمة الناس ، كما أكد الرئيس أردوغان على أنهم دائما يقفون بجانب العاملين في مجال الرعاية الصحية وأنهم لن يتسامحوا أبداً مع أي عنف ضدهم.

مستشفيات المدن

ذكر الرئيس أردوغان أن أحد أهم الإصلاحات التي أجريت مؤخراً هو مستشفيات المدن ، وأكد الرئيس أردوغان على أن بناء هذه المستشفيات في 30 مدينة رئيسية أمر لا بد منه. وأشار إلى أنه يرى أن هذا المشروع هو النموذج الصحي للمستقبل، كما أنهم يخططون لزيادة عدد مستشفيات المدينة التي تخدم في مقاطعات يوزغات وإسبرطة ومرسين وأضنة إلى 32 مستشفى في الفترات القادمة.

"نحن نهدف الوصول إلى 10 مليارات دولار من السياحة الصحية"

واصل الرئيس أردوغان خطابه كما يلي: "كما كل المجالات التي تقدمت بها تركيا، تتابع تركيا التقدم في مجال الرعاية الصحية التي تقدمها لمواطنيها ولجميع أصدقائها. لقد وصلنا إلى حد أن المجتمع الدولي أصبح يرسل لنا عددا كبيرا من المرضى. اليوم ، أصبحت تركيا واحدة من مراكز الرعاية الصحية الرئيسية في العالم ".

وفي إشارة إلى أن تركيا تهدف إلى تحقيق إيرادات سنوية تبلغ 10 مليارات دولار من السياحة الصحية في عام 2018 عن طريق المستشفيات والمرافق الصحية وغيرها من خدمات الرعاية الصحية، أشار الرئيس أردوغان إلى أن تركيا تهدف إلى زيادتها إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2023.