الحكومة الاسرائيلية تتهم الجيش المصري "بانتهاك سيادتها"

الحكومة الاسرائيلية تتهم الجيش المصري

رام الله الإخباري

كشف مصادر رفيعة في الحكومة الإٍسرائيلية اليوم الأربعاء بأن الجيش المصري ينفذ عمليات وصفتها بالهجومية "تنتهك السيادة الإسرائيلية" ، بدون أي تحرك من القيادة الإسرائيلية لمنع ذلك .

ووفقا لموقع غلوبس العبري فقد أكدت المصادر بأن الجيش المصري يستهدف مواقع الإتصالات الخليوية الإسرائيلية المنتشرة على طول الحدود مع مصر ، وذلك في إطار حرب الجيش المصري ضد تنظيم داعش في سيناء ، الأمر الذي تسبب في تشويش الإتصالات الخليوية وانقطاعها بعض الأحيان بشكل تام عن أكثر من 300 ألف اسرائيلي في المناطق الجنوبية .

ووفقا للمصادر فإن الجيش المصري يستخدم منظومات تقنية ووسائل تكنولوجية لإسقاط شبكات الإتصالات الخليوية الإسرائيلية من خلال الترددات والذبذبات التي ترسلها هذه المنظومات  ، كما إن اسرائيل على علم ودراية بذلك إلا أنها تمتنع من التدخل أو الرد .

وأشارت المصادر بأن ما يدفع الجيش المصري لاستهداف شبكات الإتصالات الخليوية الإسرائيلية ، هو الإشتباه بأن عناصر تنظيم داعش يعتمدون في محادثاتهم التلفونية فيما بينهم البعض على شبكات الإتصالات الإسرائيلية للحيلولة دون تنصت الجيش المصري عليهم أو تحديد مواقعهم ، ولذلك أقدم الجيش المصري على إسقاط شبكات الإتصالات الخليوية الإسرائيلية .

وقد وصفت المصادر لموقع غلوبس ما يحصل بالقول  " إن الإنتهاك المصري للسيادة الإسرائيلية بعملياته المذكورة كما لو أن طائرات سلاح الجو المصري تحلق وفق مدينة سديروت من أجل قتال داعش" .

هذا ويشار إلى أن وزارة الجيش الإسرائيلية تتواصل مع الجانب المصري للتوصل إلى حل لهذه المعضلة ، إلا أن هذه المحادثات لم تأتي بثمارها حتى الأن .

ومن جانبها فقد أوضحت شركات الإتصالات الخليوية الإٍسرائيلية من عدم وجود حل تقني وتكنولوجي للمعضلة المذكورة ، حيث إن الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة تتمحور فقط في المحادثات والتنسيقات مع المصريين لوقف هذه الهجمات ، وأضافت بأن الحل الوحيد لمثل هذه الهجمات وفت الطوارئ والحروب يتمثل فقط في الإستهداف الفيزيائي لمصادر إرسال الترددات والتذبذبات في الجانب المصري .

موقع عكا