الحرس الثوري الايراني لاسرائيل : لن تستطيعوا تحمل مواجهتنا عسكرياً

الحرس الثوري الايراني وايران

رام الله الإخباري

قال اللواء غلام علي رشيد وهو احد قادة الحرس الثوري الايراني  بان اسرائيل تدرك اليوم قوة ايران اكثر مما مضى ويمتنع عن اختبارها لانه غير قادر على ادارة المواجهة مع ايران وتحمل ثمن ذلك حسب تصريحاته لوكالة فارس الرسمية 

وأكد في تصريح له  اليوم الاحد خلال اجتماع عقد بحضور المسؤولي والخبراء الامنيين في الحرس الثوري، قال اللواء رشيد في تقييمه لمكانة وظروف ايران الاقليمية ومنجزاتها

 ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بدحرها للارهاب الداعشي في المنطقة خلال العام الجاري قد ساعدت على نشر الاستقرار في سوريا والعراق فضلا عن تعزيزها لقدراتها الرادعة امام التهديدات العسكرية – الامنية .

وحذر نتنياهو في تصريحات سابقة له  طهران من اختبار ما وصفه عزم إسرائيل وقال: "سنتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب"، وأضاف أنه سيواصل منع إيران مما اعتبره إقامة وجود عسكري دائم في سورية، مضيفا أن إيران هي أكبر تهديد للعالم حسب زعمه.

واستعرض نتنياهو، قطعة من حطام الطائرة التي قال إنها لـ"طائرة إيرانية" بدون طيار أسقطتها إسرائيل الشهر الماضي  في سورية، محذرا طهران من اختبار عزم بلاده.

وقال نتنياهو، خلال خطابه في مؤتمر ميونيخ للأمن قبل نحو اسبوعين  إن "إسرائيل ستمنع إيران من التواجد العسكري في سورية"، متابعا "إيران هددت السيادة الإسرائيلية من خلال إرسال طائرة دون طيار، لكننا دمرناها، ودمرنا مركز قيادتها في سورية".

وأضاف، نتنياهو، وهو يحمل قطعة قال إنها من بقايا حطام الطائرة الإيرانية دون طيار التي أسقطتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية الأسبوع الماضي، قائلا "لا تختبروا حسم إسرائيل".

 

رام الله الاخباري