تسريب صوتي منسوب لمبارك يكشف فيه خطة الولايات المتحدة الأميركية للإطاحة به

تسريب صوتي منسوب لمبارك يكشف فيه خطة الولايات المتحدة الأميركية للإطاحة به

رام الله الإخباري

نشرت صفحة على فيسبوك، داعمة للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الخميس 1 مارس / أذار 2018، تسجيلاً مسرباً، نسبته لمبارك، عن خطة الولايات المتحدة الأميركية للإطاحة به.

وبحسب التسجيل الذي نشرته صفحة "أنا أسف ياريس" على فيسبوك والتي يتابعها أكثر من 2 مليون شخص، قال مبارك وهو يتحدث مع شخص آخر: "الثورة ابتدت، والأميركان اشتغلوا فيها من 2005، وأنا كنت حاسس".

وتابع: "لذلك، أنا في اجتماع 2010 في ديسمبر/كانون الأول، قلت لهم يا جماعة الأميركان حطوا صوابعهم في الشق بسببي، لا قادر أتنازل لهم على قاعدة ولا ميناء، ولا اتصالات ولا أي حاجة".

ومضى قائلًا: "عايزين يزيحوني بأي ثمن، قلت لهم أنا في 2011 هاسلم الحكم، مش هاسلمه توريث، الأميركان كدابين هما اللي أشعلوا حكاية التوريث والناس صدقتهم".

واستطرد: "قلت لهم يا جماعة نظامنا جمهوري، بس مافيش فايدة البتاعة الإعلامية أقوى مننا".

وتساءل: "أنا هاخلي ابني يمسك البلد؟! دي عايزة واحد من القوات المسلحة، وله علاقة بيهم".

وتنشر هذه الصفحة بين الحين والآخر أخبار الرئيس المصري الأسبق والذي أطاحت به ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، بعد اعتصام للمتظاهرين في ميدان التحرير الأشهر في العاصمة المصرية.

وتنحى مبارك عن السلطة في 11 فبراير/شباط 2011، وكلف المجلس العسكري المصري إدارة شؤون البلاد حتى يونيو/حزيران 2012، وسلم المجلس الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين الحكم والذي ولم يتسمر في الحكم إلا عاماً واحدأ، ثم أطاح الجيش به في يوليو/ تموز 2013.

 

هاف بوست عربي