تركيا تدفع بقوات خاصة من الدرك الى عفرين السورية

قوات خاصة تركية في عفرين السورية

تقدم وحدات من القوات الخاصة من الدرك والشرطة التركية التي وصلت إلى منطقة عفرين قبيل فترة وجيزة الدعم للجيش التركي الذي ينفذ عملية "غصن الزيتون" ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وذكرت مصادر أمنية، أن الوحدات المذكورة تقوم في الوقت الراهن بمهامها على مدار 24 ساعة، وهي مزودة بالأسلحة والنواظير الليلية.وأردفت المصادر أن القوات الخاصة ستقوم عند الحاجة، بأعمال إبطال مفعول المتفجرات والألغام المزروعة داخل المناطق السكنية المحررة من الإرهابيين، وعمليات تفتيش للبحث عن الإرهابيين المختبئين.

وذكرت أن قسماً من القوات الخاصة تم نشرها بالقرب من بلدتي جنديرس وراجو اللتين تقعان تحت احتلال تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي.وأضافت أن القوات الخاصة ستتولى مسؤوليات هامة خلال العمليات التي ستبدأ داخل مدينة عفرين.

وأشارت أن وحدات القوات الخاصة لها تجارب مهمة في مكافحة الإرهاب داخل المدن، كما أنها مدربة لتنفيذ عمليات تحت كل الظروف.وأكدت أن وتيرة عملية غصن الزيتون ستتسارع مع مشاركة الوحدات الخاصة التركية فيها.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.