اسرائيل تقرر تجميد فرض الضرائب على الكنائس في القدس

 تجميد فرض ضرائب على الكنائس في القدس

رام الله الإخباري

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها قررت تجميد فرض ضرائب على ممتلكات كنسية في مدينة القدس.وقال المتحدّث باسم الوزارة، ايمانويل نخشون: "اتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس بلدية القدس نير بركات، على تشكيل فريق مهني برئاسة الوزير تسحيا هنغبي، بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة، لصياغة حل لمسألة الضرائب البلدية على الممتلكات المملوكة للكنيسة التي ليست بيوت العبادة".

وأضاف نخشون، في تصريح صحفي مكتوب: "يتم تعليق جميع الإجراءات".بدوره، قال رئيس بلدية الاحتلال  نير بركات، في تصريح صحفي ": اتفقت مع رئيس الوزراء " نتنياهو "  هذا الصباح، على تشكيل فريق فني يرأسه الوزير هانغبي، لصياغة حل لمسألة ضرائب الأملاك البلدية على المناطق التجارية المملوكة للكنائس التي ليست بيوت العبادة".

وأوضح أنّ "الفريق سيضم ممثلين عن وزارات المالية والشؤون الخارجية والداخلية وبلدية القدس، وستجري مفاوضات مع ممثلي الكنائس لترتيب المسألة".وتابع: "ونتيجة لذلك، وبموافقة المستشار القانوني للبلدية، ستعلّق البلدية إجراءات جمع الضرائب التي تم اتخاذها في الأسابيع الأخيرة طوال مدة عمل الفريق". 

والأحد، أعلن رؤساء الكنائس في القدس، إغلاق كنيسة القيامة في القدس حتى إشعار آخر، احتجاجا على فرض إسرائيل ضرائب على الممتلكات الكنسية بالمدينة المحتلة.

 

الاناضول