الاحتلال يبدأ بفرض حصار شامل على الضفة الغربية يستمر لأيام

اغلاق شامل للضفة الغربية

رام الله الإخباري

يفرض جيش الاحتلال  إغلاقا شاملا على الأراضي الفلسطينية، بدءا من منتصف هذه الليلة وحتى منتصف ليل السبت المقبل، بمناسبة عيد المساخر "بوريم" اليهودي. 

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب له  إنه وفقا لتقدير الموقف الأمني ومصادقة المستوى السياسي "تقرر فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وإغلاق المعابر في قطاع غزة اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء وحتى منتصف ليل السبت/الأحد". 

ويبدأ اليهود الاحتفال بعيد المساخر "بوريم" بدءا من غروب يوم الأربعاء، وحتى غروب يوم الخميس. وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن العيد يأتي احتفالا بفشل مؤامرة الوزير "هامان"، (في الامبراطورية الفارسية)، الذي حاول إقناع الملك أحشويروش بإبادة اليهود، خلال فترة "السبي البابلي" لليهود، بحسب ما ورد في التوراة. 

وخلال العيد تقام صلوات احتفالية في الكُنُس، ومهرجانات في رياض الأطفال، والمدارس، والمدن. وأضافت الخارجية الإسرائيلية:" على مر السنين، أصبح عيد المساخر، الذي يُحتفل به بذكر خلاص اليهود وإفشال مؤامرة الإبادة لهامان، رمزًا لانتصار الشعب اليهودي على حكم طغيان لاسامي، ولذلك يتسم عيد المساخر بالمرح ويكون مثل عيد كرنفال". 

الاناضول