الاحتلال يشن حملة اعتقالات في رام الله ونابلس فجر اليوم

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت نحو 10 مواطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.فقد، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت ناشطا في حماس خلال ساعات المساء.

وقالت مصادر محلية  إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت مخيم الأمعري أعقبها اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان الذين تصدوا للاحتلال ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية والغازية، وسط انتشار كثيف للجنود المشاة في أزقة وشوارع المخيم.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد أبو رويس والشاب فراس جبر الشوعاني ومروان الشني، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في حماس يوسف عودة من قرية دير عمار غرب رام الله.وقالت عائلة عودة  إن الاحتلال اعتقل يوسف مساء أمس على مفرق الخان الأحمر بالقرب من مدينة أريحا ونقله إلى جهة غير معلومة.وأضافت العائلة أن عودة أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو ثلاثة شهور، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد على ستة أعوام.

نابلس 

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة جماعين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة وأفاد المواطن جهاد شحادة  أن قوات الاحتلال داهمت منزله فجرا، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، واعتقلت نجله عبد الرحمن الذي يستعد للزفاف بعد عشرين يوما.كما داهمت منزل المحامي خضر ريان ومنزل شقيقه عدلي ريان في بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، وفتشتهما وعاثت فيهما خرابا.