المسلمون في فلوريدا يجمعون آلاف الدولارات لصالح ضحايا اطلاق النار في مدرسة امريكية

المسلمون في فلوريدا يجمعون آلاف الدولارات لصالح ضحايا اطلاق النار في مدرسة امريكية

قامت جمعية خيرية إسلامية في فلوريدا بجمع آلاف الدولارات لضحايا إطلاق النار في المدرسة الثانوية في باركلاند وأسرهم.وتجمعت ثلاث جماعات إسلامية معا تحت شعار شركة جنوب فلوريدا للاتحاد الإسلامي وأطلقوا موقع تمويل للحشد عن طريق الإنترنت.

وقالوا إن الأموال ستمنح لصندوق تعليمي لمساعدة الذين تضرروا من "الأحداث المأساوية".وقالت الجهة المسؤولة عن التبرعات: "إن هذه الجهود بدأت مباشرة بعد حادثة إطلاق النار التي وقعت في 14 شباط/ فبراير وأدت إلى مقتل 17 شخصا وإصابة المئات من الطلاب اليافعين".

وأضافت: "دعونا جميعا نساعد الضحايا في مأساة هي الأولى في تاريخ فلوريدا بحسب ما ذكرنا نبينا الحبيب محمد بواجباتنا تجاه جيراننا"وتهدف المجموعة إلى جمع 10 آلاف دولار،  وفي خلال أقل من يومين كان المبلغ الذي تم جمعه 4000 دولار.

وسوف تؤخذ هذه الأموال التي تم جمعها إلى صندوق برواد التعليمي المحلي وقال المسؤولون عن الصندوق: "إن هذا الدعم هو الوحيد الذي قدم مساعدة للضحايا وأسرهم".وقامت الصفحة المسؤوله عن جمع التبرعات بإصدار نداءات أوسع للمجتمع ودعت للتبرع بالدم ودعت مختصي الصحة النفسية إلى تقديم مشورات مجانية للمصابين.

وقد اتهم نيكولاس كروز بـ17 تهمة، بالقتل وقالت الشرطة التي قامت بالقبض عليه إنه "اعترف بالمجزرة"، واعترف بأنه "بدأ بإطلاق النار على الطلاب الذين رأوه في الممرات وعلى أرضية المدرسة".