الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة اعنفها في نابلس

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء حملة اعتقالات طالت أكثر من 20 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، كان أعنفها في مدينة نابلس.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية 5 شبان لدى اقتحامها لمناطق متفرقة بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.وأفادت مصادر محلية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري وسط المدينة أعقبها اندلاع مواجهات مع مجموعة من الشبان، حيث انتشر الجنود المشاة في حارات المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد خالد ناصر ونقلته إلى جهة مجهولة.وبينت المصادر أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله انطلاقًا من مستوطنة "بيت ايل"، واعتقلت الشابين جهاد نضال عليان والشاب أحمد البصبوص، بعد مداهمة منزليهما.

وفي بلدة سلواد شرق المدينة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد باسم حامد بعد اقتحام منزل أسرته ونقلته إلى المنطقة الغربية من البلدة، وشابًا في قرية المزرعة الشرقية المجاورة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابين فيما انتشرت في شوارع بلدة مسلية المجاورة.وقال مواطنون  إن عدة آليات عسكرية داهمت قباطية واعتقلت الشاب محمد عساف والملقب بالفسفوري عقب تفتيش منزله وتخريب محتوياته بشكل متعمد، فيما اعتقلت الشاب سليمان زياد نزال في الحي الغربي من البلدة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مسلية المحاذية للبلدة وانتشرت في شوارعها.وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان  بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، وانتشرت في عدة شوارع في الجبل الشمالي خاصة في شارع بيكر وخلة الايمان ومحيط المقبرة الشرقية، واعتلى الجنود أسطح بعض البنايات.

وداهمت عدة مبان ومنازل واعتقلت ثلاثة شبان، وهم المواطن حسام السلعوس ونجليه نضال، وياسر.كما اقتحمت شارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة شرق المدينة، واعتقلت الشاب أحمد سعد من منزله في منطقة الشيخ مونس.

ودارت مواجهات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال للمدينة، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز.كما اعتقلت المواطن عبد الله ولويل من مدينة قلقيلية شمالًا، والشاب نجم الدين أبو جارور من بني نعيم شرق الخليل جنوبًا، ومعتصم سميح العمور، وحسين محمد العمور،

وعمران سليمان صباح من تقوع شرق بيت لحمأما في مدينة القدس، فاعتقلت قوة إسرائيلية الشابين عبادة ومحمود نجيب بعد مداهمة منزلهم في البلدة القديمة، والمحرر عمر محيسن من مخيم شعفاط.