720162921110832 إزالة الصورة من الطباعة

برشلونة يهدي الرئيس السوداني قميص يحمل توقيع ميسي ونيمار

لقاء مثير للاهتمام جمع المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة الإسباني بالرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم، الخميس.

وقالت صحيفة "الصيحة" السودانية إن المبعوثة الخاصة لنادي برشلونة، أليسا بلاسكو، قدمت قميص نجم فريق نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويحمل توقيعه، هدية للرئيس عمر البشير، بالإضافة إلى قميص آخر يحمل توقيع اللاعب نيمار.

وأشاد البشير خلال لقائه بلاسكو بحضور نخبة من الإعلاميين بخطوة نجمي برشلونة، وأبدى إعجابه بالفريق العالمي، وقال إن الرياضة أصبحت تمثل سفارة متنقلة ودبلوماسية ترتقي بها الشعوب، وقال مخاطبا ممثلة النادي: "90% من الشعب السوداني يشجع البارسا".

ونقلت "الصيحة" عن ممثلة نادي برشلونة قولها إن "الرئيس البشير يستحق هذا التكريم؛ لأنه شخصية مميزة على مستوى العالم، وإن تميزه رئيسا لدولة هو ما دفعها لحمل الهدية بنفسها إلى السودان من أفضل لاعب في العالم"، مؤكدة أن "خطوة ميسي لتكريم البشير لم تحدث من قبل من أي لاعب من برشلونة لأي رئيس في العالم".

ولم تذكر الصحيفة سبب الإهداء، الذي لم يحظ به أي زعيم في العالم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إهداء ميسي قميصه للرئيس السوداني عمر البشير. وانتشرت تعليقات كثيرة للسودانيين حول هذا الموضوع. ففيما اعتبرها خصوم النظام محاولة منه لصرف أنظار الناس عن الوضع الاقتصادي البائس بعد وصول سعر الدولار لمستوى (15) جنيها؛ دافع مؤيدوه قائلين إن ما جرى تكريم للرئيس من قبل نادٍ عالمي، ونجم جماهيري محبوب.